شبكة روج آفا الإعلامية

افتتاح مركز الثقافة والفن في الرقة

196

افتتح مجلس الرقة المدني، اليوم (الاثنين)، مركز الثقافة والفن في الرقة جنوبي دوار الساعة، وذلك بمشاركة العديد من المؤسسات المدنية، وبتقديم عروضاً مسرحية وإلقاء العديد من الكلمات.

وحضر الافتتاح هيئة التربية والتعليم وهيئة الثقافة والفن التابعتين للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني، وممثلين عن حزب سوريا المستقبل، ومركز الأنشطة الشبابية، بالإضافة إلى وفود قادمة من إقليم الجزيرة وفنانين في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في قامشلو.

في مراسم الافتتاح، أُلقيت العديد من الكلمات، فباسم مجلس الرقة المدني تحدث نائب الرئاسة المشتركة مهند كعكهجي وباسم هيئة الثقافة والفن للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تحدث رجب المشرف.

وباركت الكلمات في مجملها لأهالي مدينة الرقة افتتاح مركز الثقافة والفن، وأوضحت أن الثقافة لا ترتبط  فقط بالقلم “إنما هناك ثقافة اجتماعية سياسية وفكرية، لذلك علينا أن نتسلح بالفكر أولاً، وهذا الفكر يجب أن يكون فكر وطني ويحب التراب والتراث، هذه البنية تعبر عن تراثنا وحب الأرض وحب البناء”.

وتخللت الاحتفالية تقديم عروض مسرحية وفقرات فنية وغنائية من واقع الفلكلور الرّقي، وقدمت أيضاً فرقة التراث في الطبقة مسرحية شعرية تحاكي واقع المرأة ومعاناتها.

وعرضت بعدها لجنة الثقافة والفن سينفزيون مختصر عن أعمال اللجنة منذ تأسيسها إلى اليوم.

و قال مسؤولون أن العروض الغنائية والمسرحية والشعرية ستستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة في المركز كما سيتم افتتاح معرض للفن التشكيلي داخل المركز.

المصدر: وكالة أنباء هاوار