شبكة روج آفا الإعلامية

إدارة إقليم الفرات: تخفيف إجراءات الحظر يتعلق بالجوانب الاقتصادية

151

قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم الفرات, محمد شاهين, إن تخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة بسبب وباء كورونا يتعلق بالجوانب الاقتصادية.

وأضاف محمد شاهين في تصريح لقناة «روج آفا» أن العمل مستمر بقرار حظر التجوال في ظل استثناءات محددة تتعلق بالجوانب الاقتصادية, مشيرا على سبيل الذكر لا الحصر إلى أنه تم السماح بافتتاح الصيدليات الزراعية والبيطرية وللمحلات الصناعية التي تقوم بصيانة الآليات الزراعية مع تسهيل مرور أصحابها.

وأكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات عدم تسجيل أية حالة إصابة بالفيروس في الإقليم حتى الآن, مناشدا الأهالي الالتزام بالتدابير الاحترازية.

ونوه إلى أنه تم منع الخروج والدخول من وإلى إقليم الجزيرة إلا لصهاريج المحروقات وشاحنات نقل الغاز والحالات الصحية الخاصة أيضا.

وكانت خلية الأزمة في إقليم الفرات اتخذت الاثنين الماضي جملة قرارات سهلت أعمال بعض القطاعات في ظل حظر التجوال المفروض منذ الـ 23 آذار/ مارس الفائت والذي مددته الإدارة الذاتية قبل أيام للمرة الثانية حتى مطلع الشهر المقبل ضمن حزمة من الإجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

يشار إلى أن فيروس كورونا سجل منذ ظهوره أواخر العام الفائت أكثر من مليونين و700 ألف حالة إصابة وما يزيد عن 190 ألف حاله وفاة.