شبكة روج آفا الإعلامية

إحباط مخطط إرهابي لخلايا «داعش» في ريف دير الزور

96

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اعتقال خلية تابعة لتنظيم «داعش» في ريف دير الزور كانت تخطط لتنفيذ عملية إرهابية أمس الجمعة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إن قواتهم اعتقلت4 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، قُبيل تنفيذهم لعملية إرهابية كانت تسعى لاستهداف أبناء قرية كشكية التابعة لريف دير الزور الشرقي، يوم أمس الجمعة.

في التفاصيل, ذكر البيان أنه «بعد ورود معلومات من أبناء المنطقة، تفيد بوجود مجموعة مشتبه بانتمائها لخلايا التنظيم الإرهابي، وعليه باشرت الجهات المختصة بإجراءاتها الأمنية لاعتقالهم وإِحْباط وإفشال مخططهم الإرهابي».

ووفقا للبيان، اعتقلت القوات في مدخل قرية كشكية على المجموعة، واستولت على أعداد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كانت بحوزتهم واحتجاز عربة فان H-1.

والأسلحة المستحوذ عليها بحسب البيان هي: أسلحة رشاشة كلاشنكوف عدد 4 وذخيرتها، أسلحة متوسطة PKC عدد 3 وذخيرتها، قنابل هجومية عدد 2، جعب عدد 2.

هذا وتم تحويل المجموعة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

وكان إعلان هزيمة تنظيم «داعش» جغرافياً في الـ 23  آذار الماضي على يد قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي ومنذ ذلك الحين تنفذ القوات عمليّات تمشيط في المناطق المحرّرة بحثاً عن خلايا نائمة مسؤولة عن الإخلال بالأمن والاستقرار.