شبكة روج آفا الإعلامية

أعمال تعبيد «الحزام الشمالي» في قامشلو تشارف على الانتهاء

65

شارفت بلديتا الشعب في الناحيتين الشرقية والغربية في مدينة قامشلو على الانتهاء من تعبيد طريق الحزام الشمالي الاستراتيجي في المدينة، ومن المقرر الانتهاء من كافة الطرق ضمن المدينة نهاية شهر أيلول المقبل.

وتعاقدت بلديتا الشعب للناحية الشرقية والغربية لمدينة قامشلو في 23 نيسان مع الشركة العامة للطرق (زاغروس)، لصيانة وترميم وتعبيد كافة طرق المدينة ، وباشرت بالعمل في أيار الماضي.

منتصف شهر آب الجاري باشرت شركة زاغروس بتعبيد طريق الحزام الشمالي الذي يربط الناحية الشرقية بالناحية الغربية، والمخصص لسيارات الشحن، والبالغ طوله14 كم ذهاباً وإياباً بعرض 10 م، وبسماكة تصل إلى 12 سم، ومن المقرر الانتهاء منه اليوم الجمعة.

وبحسب شركة زاغروس استهلك الطريق 11500 م3 من مجبول الزفت.

الإداري في شركة زاغروس حسين سليمان، أوضح لوكالة أنباء «هاوار» أنه «بموجب العقد الموقع بين الشركة وبلديتي الناحيتين الشرقية والغربية في مدينة قامشلو فقد تم إنجاز قرابة 95% من الطرق ضمن مدينة قامشلو».

وبموجب العقد يجب تعبيد وترميم طرق المدينة بدءاً من مدخل المدينة الشرقي وحتى نهاية طريق «علي فرو» الواصل للطريق الدولي، بالإضافة للطرق الرئيسة ضمن أحياء المدينة، ومن المقرر الانتهاء من كافة الطرق ضمن المدينة بداية شهر تشرين الأول.

وتعرضت معظم الطرق في إقليم الجزيرة للأضرار والتحفر نتيجة الظروف الجوية التي شهدها الإقليم وبشكل كبير في الأشهر الماضية.

وخصصت هيئة الادارات المحلية والبلديات في شمال وشرق سوريا ضمن ميزانية العام الجاري مبلغ 42 مليار ل.س, لتنفيذ مشاريع خدمية تشمل شبكة الطرقات والصرف الصحي وإعادة الجسور المتضررة.